الثلاثاء، يونيو 23، 2026

مجلة وجدانيات الأدبية (( في شبر إفك نضيع )) للشاعر أبو فؤاد الكيالي


**********************
~ فيْ شِبرِ إفكٍ نضيعُ ~
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أيُّها البغيُ!!أَدْمَنَتْكَ الضلوعُ
حينَ أقعىٰ علىٰ الصدورِ الخنوعُ
و استباحَ الهوانُ فيناْ دماءً
و قلوباً بها عُضالٌ فضيعُ
و شعوراً فيْ حِسِّهِ جفَّ حسٌّ
و نواصٍ بها استبدَّ الركوعُ
و شعوباً تَبلَّدتْ فَـ امْتَطَاها
إفكُ جلَّادِها و صمتٌ شنيعُ
و تَمادىٰ بنا ضياعٌ و تِيهٌ
و دروبٌ قدْ عزَّ مِنْها الرجوعُ
غَرَّكَ الوضعُ أيُّها البَغْيُ فينا
فَـ استَبدَّ فينا هواكَ المريعُ
ألفُ آهٍ فيْ صدرِ حرفيْ و آهٍ
ليتَ أنَّا بَوحَاٌ بها نَستطيعُ
ليتَ أنَّا!!!و ليتَ أنَّا و لـٰكنْ
نحنُ قومٌ فيْ شِبْرِ إفْكٍ نَضيعُ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــأبوفؤادالكياليـــــــ

مجلة وجدانيات الأدبية (( يا أصدقائي العابرون )) بقلم الشاعر محمد محمد الشاعر


******************
يا أصدقائي العابرونْ
لا تغزلواْ
أحزانَكمْ
وتعْصبواْ
بها العيونْ
فلعلَّ فى أفراحِنا
التى نسيناها
سيبقىَ
موضعٌ
لمخاضِ شمسْ
وأنتِ
يا صديقتى
تأكدي
بأنَّ أنتِ
أمسَ أمسي
يومَ يومي
وغدي
فى العمر
تجمعُنا معاً
لحظاتُنـــا
وهواكِ غايةَ
مَقْصدي
لنرىَ
جنينَ الحبِّ
أصبحَ سيداً
وسعادتي
بأنهُ
نزلَ الجنينُ
إلى
الزمانِ
على يدي
...............
القصيدة مفتتح
ديوان ..لن تندمي..
الصادر ورقيا سنة
٢٠٠٤م...
محمد محمد الشاعر
شاعر وكاتب مصري معاصر

مجلة وجدانيات الأدبية (( كنت فاكرك )) كلمات شاعر السويس / حربي علي


( كنت فاكرك )

كنت فاكرك ملاك
تحب اللي: بيهواك
شفتك مرار بضيقة
عذاب بمية طريقة
أمل ظل الحقيقة
كتب نهاية لقاك

كنت بحلم تجيني
تنور نن عيني
شفت الحلو مر
ملهوش أي عذر
زرعت في الأرض بذر
طرح شك بهلاك
كنت فاكرك ملاك

نسيت حبي وشبابي؟
فيك و إنقلابي؟
عملت ثورة تزينك
صرخ صوتي لعينك
قلت: أبدا ماخونك
ليه خنت برضاك؟
كنت فاكرك ملاك

كان مالي هو مالك
وحالي لك بحالك
سجلت حضورك غياب
أبص ألقاك سراب
حتى شبابي شاب
لوعاوزه؟ روح هناك
كنت فاكرك ملاك
تحب اللى: بيهواك

كلمات :
حربي علي
شاعرالسويس

مجلة وجدانيات الأدبية (( لا حياة لي بدونك )) بقلم الشاعر حسّان ألأمين




****************
لا حياة لي بدونك
بقلمي حسان ألأمين
*****************

مجهول أنا
و بارد ألمشاعر
و حين أتى حُبكِ
من سُباتي ليُخرجني
سنين و أنا في ظلامٍ
فالتأتي شمسكِ
و تحرقني
و سأتحمل نار حبك
و منكِ أبداً
لا أحداً يسرُقني
أنا أن مُتُ
سأموت في حبكِ حياً
و حتى الموتَ عَنكِ
لن يُفَرقَني
أيقظيني مِن حُلّمي
لأعرفَ حَقيقَةُ أمري
فواقِعيَّ بِكِ يأسرني
و أتقَيدُ بِقيُودِ ألحُبِ
و لن أنتَزُعُها
و إنْ كُسِرت
فالشوقَ
بالعودةِ أليْكِ يِأمُرني
و تَعرَفينَ
أنيَّ كَسيرُ ألقلبِ
و أستَجدي عطفَ عَينيكِ
ياليت قلبكِ
يأتيني و يَسمَعَني
ما أنا ببائع للكلام
و ما أنا بشاري لهُ
لكِنكِ إنْ بعِدتِ عَنيَّ
فَمَن للشِعرِ يُلهِمني
أجودُ بما لَديَّ
و أنتِ في نَفسي
و خاطري
و لا شيءٌ عنكِ يَمنَعني
وأنْ مُنِعتُ فروحكِ معي
عسى اللهُ منها
لا يَحرُمني
منذ أن عرفتكِ
أخترتكِ لحياتي
و ألممات
و حفرت قبر لكلينا
و أن مُّتِ قبلي
ليأتي ألدفان
و بجواركِ حياً يدفنني
فلا حياة لي بدونكِ
و لا حب
فقصتي بدأت بكِ
وبكِ تنتهي
فمنْ غيرُكِ يعرفني ؟؟
و بغير حبكِ مجهولٌ
طلاسمٌ و ألغازٌ
و لا من أحدٍ يُفَّسرني

بقلمي حسان ألأمين

مجلة وجدانيات الأدبية (( أنتَ الحقيقة )) بقلم المتألقة مينا الشرقي

 **************
أنتَ الحقيقة

لكَ الشمسُ، ولي دفؤها الباقي على كتفيك،
لكَ القمرُ، ولي ذلك السكون الذي ينسابُ من وجهك،
لكَ الوردُ، ولي رقةُ يدك وهي تهديه،
لكَ المطرُ، ولي الاحتماءُ بصدرك من صخبه،
لكَ الطريقُ باتساعه، ولي خطوةٌ تمشي بمحاذاة خطواتك،
لكَ الليلُ عميقاً، ولي شرفُ السهر في عينيك،
لكَ النبضُ، ولي قلبك الحنون الذي يأويه،
لكَ كلُّ الحلم، ولي أن أكون الحقيقةَ الوحيدة داخله،
لكَ الدنيا بأسرها، ولي أنتَ؛ وذلك نصيبٌ لا أفاوضُ عليه.
❤️
مينا الشرقي

مجلة وجدانيات الأدبية (( زمن الأحبة )) بقلم الشاعر أحمد الغرباوي



((زمن الأحبة))
نَعَمْ.. أَجَلْ..
أُسَابِقُ الشَّمْسَ قَبْلَ الأُفُولْ
دُونَ خَوْفٍ أَوْ مَلَلْ..
قَبْلَ إِسْدَالِ سِتَارِ الوَدَاعْ
أَسْتَعْطِفُهَا.. قَبْلَ الرَّحِيلْ
لَعَلَّهَا تَبْقَى وَلَوْ لَحَظَاتْ..
نَعَمْ.. أَجَلْ..
فَيُؤْذِنُ شَفَقُهَا الأَحْمَرُ بِالغُرُوبْ
دُونَ تَرَدُّدٍ أَوْ خَجَلْ..
وكَأَنَّهَا فِي سِبَاقٍ لِلْهُرُوبْ
وَقَدْ آذَنَ النَّهَارُ وَارْتَحَلْ..
فَإِلَى مَتَى مَصِيرُنَا الضَّيَاعْ؟
وَالْهَوَى أَنِينٌ وَأَوْجَاعْ..
وَمَا الحِيلَةُ.. وَمَا العَمَلْ؟
لَمْ يَعْرِفِ الانْتِظَارُ زَمَنَ الأَحِبَّةْ،
وَيَأْتِي اللَّيْلُ عَلَى عَجَلْ..
فَأَيْنَ مِنِّي الحَبِيبْ؟
وَأَيْنَ وَنِيسُ السَّهَرْ؟
كُلَّ يَوْمٍ تَمْضِي شَمْسُنَا وَتَرْحَلْ
وَفِي القُلُوبِ يَبْقَى الأَمَلْ..
أَحْمَدُ الغَرْبَاوِي

مجلة وجدانيات الأدبية (( عباءة الظل )) بقلم أوهام جياد الخزرجي


**********************************
عباءة الظل.... أوهام جياد الخزرجي

أجمعُ لآلئي تتوهجُ ليلاً مثلَ نجومٍ في سماءِ المحبِّينَ..
تتفقَّدني ..نسائمُك ..
خجلى حروفي..مِنْ عبيرِك..
غسقةُ الرُّوحِ..تبحثُ عن مغيبٍ وحرفٍ آسرٍ..
للرُّوحِ جلجلةٌ..السماءُ محدِّقةٌ..
شراعٌ يسردُ أحزانَهُ..
تهبُّ الرِّيحُ مذعورةً..
بينَ أكفِّ الجوعِ ..رغيف ..
لقاءٌ عندَ أبوابِ المدينةِ..نهايات.
عباءةَ بِلا ظلٍّ تخبِّىءُ شمسي ..
عباءةٌ معلَّقةٌ فوقَ جدار..
منحتِ الأرضَ المسير..

24/6/2016

مجلة وجدانيات الأدبية (( في شبر إفك نضيع )) للشاعر أبو فؤاد الكيالي

********************** ~ فيْ شِبرِ إفكٍ نضيعُ ~ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أيُّها البغيُ!!أَدْمَنَتْكَ الضلوعُ حينَ أقعىٰ علىٰ...